الرئيسية » الرؤية و الرسالة

 

هيئة فلسطين الخيرية هي مؤسسة أهلية ، غير ربحية رائدة في العمل الانساني حيث لا تتبنى اى فكر سياسي او تنظيمي معين. قام بتأسيسها مجموعة من الشخصيات الفلسطينية الاعتبارية عام 2001 م بترخيص من وزارة الداخلية تحت رقم 7074 في اطار الحاجة الماسة للمجتمع الفلسطيني للدعم والمساندة في ضوء التطورات المتلاحقة التى تواكب معاناة الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة.  ركزت المؤسسة على الرعاية الاجتماعية والصحية والاقتصادية والتعليمية حيث تستهدف برامجها الاساسية الأطفال وخصوصا فئة الايتام بالاضافة الى الشباب و المرأة و الأسرة .

 

الرؤية 

مجتمع فلسطيني يحظى بحياة إنسانية كريمة يعتمد على ذاته في كل النواحي الاقتصادية والتعليمية والصحية ؛ مترابط بكل شرائحه الاجتماعية.


الرسالة 

 

خدمة وتنمية الفئات الفقيرة في المجتمع الفلسطيني وتحسين الوضع الثقافي والمعيشي والاجتماعي لهذه الفئات المهمشة والمحرومة وإكسابهم الإدارة السليمة من أجل الوصول لبيئة تنموية محفزة للإبداع ومناسبة للأجيال القادمة من أجل إحداث تنمية مستدامة. ولتحقيق هذه المهمة تسعى الجمعية لتسخير كل طاقاتها وإمكانياتها المادية والبشرية لتوفير جميع الخدمات المطلوبة من خلال المشاريع والبرامج التنموية والتطويرية ذات الطابع الاستمراري.


الفئات المستفيدة


المستفيد الرئيسي ( المجتمع )

الاحتياجات

1-   الأطفال بشكل متخصص الايتام

-          رعاية صحية و ثقافية و اجتماعية – تنمية قدرات –  ترفيه – دعم نفسي و معنوي

2-   المرأة

-          تنمية القدرات – فرص عمل – ترفيه – تعزيز دورها في المجتمع – دعم اقتصادي و قانوني – تثقيف و توعية في المجالات الاجتماعية و الصحية و الاسرية

3-   الشباب

-          تنمية قدرات – فرص عمل – ترفيه – دعم مادي و ثقافي و اجتماعي – الاهتمام بمشاكلهم المختلفة

4-   الأسرة

-          فرص عمل لارباب الاسر العاطلين – دعم اقتصادي و معنوي و اجتماعي – اهتمام بمشاكلهم المختلفة